السبت الموافق 24 - فبراير - 2018م

ارتفاع حصيلة الهجوم على مركز لذوى الاعاقة الذهنية فى اليابان

ارتفاع حصيلة الهجوم على مركز لذوى الاعاقة الذهنية فى اليابان

ارتفاع حصيلة الهجوم على مركز لذوى الاعاقة الذهنية فى اليابان

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

ارتفعت حصيلة المذبحة التى شهدتها العاصمة اليابانية طوكيو داخل مركز لذوى الاعاقة الذهنية  إلى 19 قتيل كما أصيب 25 بجراح خطيرة حسبما أفاد مصدر أمنى يابانى .

 
حيث أكد إن 19 شخصا قتلوا، وأصيب 25 آخرون بعد هجوم نفذه رجل يحمل سكينا على منشأة للمعاقين بوسط اليابان في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، في أسوأ واقعة قتل جماعي في اليابان منذ عقود.

 

 

وقال مسؤول بمقاطعة كاناجاوا إن الشرطة اعتقلت ساتوشي يوماتسو (26 عاما) وهو موظف سابق في المنشأة التي تقع في ساجاميهارا بكاناجاوا على بعد نحو 40 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من طوكيو.

وقال المسؤول في مؤتمر صحفى أقيم صباح اليوم نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن يوماتسو سلم نفسه.

 

وفي حين لم يعلن رسميا وفاة 19 شخصا قال المسؤول إنهم أصيبوا بسكتة قلبية. وأضاف أن 25 شخصا أصيبوا، وإن 20 منهم إصاباتهم خطيرة.جديرا بالذكر أن اليابانيون يقوموا بوصف من توفى بالسكتة القلبية قبل إعلان الوفاة رسميا .
فيما تراوحت أعمار القتلى بين 18 و70 عاما، وإن بينهم تسعة رجال وعشر نساء.

 

 

قال مسؤول بمقاطعة كاناجاوا إن الشرطة عثرت على حقيبة بها عدد من السكاكين، واحدة منها على الأقل ملطخة بالدماء.

 

 

وقالت الشرطة إنها لا تزال تحقق في الدوافع المحتملة. وذكرت صحيفة أساهي شيمبون أن الشرطة نقلت عن المشتبه به قوله “أريد التخلص من المعاقين في هذا العالم”. وقالت تقارير أخرى إنه يحمل ضغينة بعد أن طرد من وظيفته في المركز .

 

 

وذكرت وكالة كيودو أن 29 من فرق الطوارئ استجابت للهجوم، وأن المصابين نقلوا إلى ستة مستشفيات على الأقل في منطقة طوكيو الغربية.

وقال رجل ذكر أنه والد أحد المرضى في المنشأة لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إنه علم بالهجوم من الإذاعة، وإنه لم يتلق أي معلومات من المنشأة.

وأضاف وهو يقف خارج طوق من شريط أصفر بمسرح الجريمة “أنا قلق للغاية لكنهم لن يسمحوا لي بالدخول”.

وقال الرجل الذي وصل إلى الموقع في نحو الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي والذى يعتبرالخامسة ص بتوقيت جرينيتش إنه لم يسمع أبدا من قبل عن مشكلات في المنشأة.علما بأن الطاقة الاستيعابية للمركز 160 شخص .

 

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن المركز عادة يغلق في الليل، لكن الرجل اقتحمه من خلال تحطيم إحدى نوافذ المركز .

 

فيما أكدت مصادر أمنية أن التحقيقات لازالت مستمرة والاحتماليات والفرضيات فى غير أوانها .

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20179454
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com