الإثنين الموافق 15 - أكتوبر - 2018م

اتحاد القضاة البرازيلى يطالب الأمم المتحدة بالتدخل من أجل قضاة تركيا

اتحاد القضاة البرازيلى يطالب الأمم المتحدة بالتدخل من أجل قضاة تركيا

اتحاد القضاة البرازيلى يطالب الأمم المتحدة بالتدخل من أجل قضاة تركيا 

 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

اتحاد القضاة البرازيلي يطالب  الأمم المتحدة للتدخل من أجل قضاة تركيا وما أسماه بمطاردة الساحرات التى تمارسها السلطات التركية على القضاة فى أعقاب الانقلاب العسكرى ….

 

 

 

حيث استنكر اتحاد القضاة البرازيلى   عملية “مطاردة الساحرات” التي تمارسها السلطات التركية على القضاة والمدعيين العامين في البلاد فى أعقاب الانقلاب العسكرى الذى شهدته تركيا الجمعة قبل الماضية .

وندد  رئيس الإتحاد ريكاردو كوستا بمنع أو إبعاد أو اعتقال آلاف القضاة والمدعين العامين بطريقة غير قانونية في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، مطالباً الأمم المتحدة بالتدخّل لإنهاء هذا الظلم الذى يشهده قضاة تركيا .

كما أشار كوستا إلى عدم وجود دليل مادي يظهر تورط القضاة والمدعين العامين الذين سارعت السلطات التركية باعتقالهم عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، مشدداً على أن هذا الوضع منافٍ للمبادئ الديمقراطية الأساسية.

وأفاد كوستا بأن إقالة القضاة والمدعين العامين في تركيا قد تمت بناء على رغبة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فقط .
وأعلن كوستا دعم اتحاد القضاة البرازيلى الكمل لحملة التوقيعات التي أطلقها الاتحاد الدولى  للقضاة من أجل إطلاق سراح القضاة والمدعين العامين المعتقلين في تركيا، محذراً من أن الانتهاكات واسعة النطاق التي تشهدها تركيا ستتسبب في زعزعة استقرار تركيا  وقد تؤدي إلى تعقد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبى .

جديرا بالذكر أنه تم اقالة أكثر من 2500 قاض فى أعقاب محاولة انقلاب عسكرية فاشلة .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24883174
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com