الخميس الموافق 19 - يوليو - 2018م

ابو زيد ” الجهاز الجديد يوفر كافة مشتقات الدم بدلا من السفر الي المحافظات المجاورة”

ابو زيد ” الجهاز الجديد يوفر كافة مشتقات الدم بدلا من السفر الي المحافظات المجاورة”

مطروح – اسلام طه 

 

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بانة تم البدء فى تشغيل أول جهاز لفصل مكونات الدم وذلك بعد تدعيم قطاع الصحة بتكلفة 1,4 مليون جنيه والذى يعد طفرة في خدمات نقل الدم بالمحافظة حيث يقوم الجهاز بفصل الصفائح من متبرع واحد فقط لا غير بفصل من 8 وحدات الي 24 وحدة وذلك بناءاً علي تحليل صورة الدم والطول والوزن الخاصة بالمتبرع. 

 

كما صرح بذلك الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح مؤكداً بان هذا الجهاز يعد الاول من نوعة بمطروح ومنذ تشغيل الجهاز تم نقل عدد 150 وحده صفائح لعدد 20 مريض مجاني بالمستشفي العام من 10 متبرعين فقط فكان يلزم إحضار 150 متبرع لنقل هذا العدد من الصفائح. 

 

ويعتبر جهاز فصل الدم أفضل وسيلة لإنقاذ المرضي بدل من الوسيلة القديمة لنقل الصفائح حيث التبرع بالصفائح بالطريقة اليدوية وهي فصل وحدة صفائح من كل متبرع . 

 

واشار بان محافظ مطروح لا يدخر جهداً في دعم قطاع الصحة لخدمة المرضي بتوفير كافة الاجهزة التى تحتاجها المستشفيات والتى كان اخرها شراء جهاز فصل الصفائح الدموية كتبرع من المحافظة. 

 

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بان جهاز فصل الدم يعتبر الجهاز الأول من نوعه في المحافظة وهو من أحدث 4 أجهزة على مستوى الجمهورية  . 

 

وأضاف بان جهاز فصل الدم ساهم في توفير الراحة علي المرضي وتحمل مشقة السفر والتوجه إلي الإسكندرية لشراء الصفائح بالاضافة الي انه وفر علي المريض الذي يحتاج لــ 10 صفائح كان لابد من إحضار عدد 10 متبرعين ويتم استلامهم بعدها بأكثر من ثلاثة أيام أما الآن يتم تسليم الصفائح عن طريق الجهاز ثاني يوم ومن متبرع واحد فقط.

 

مشيراً بانة تم دعم قطاع الصحة بالمحافظة من خارج صندوق الموازنة ب53 مليون جنيه بالإضافة إلى الأجهزة العينية مع ما يتم حالياً من تطوير شامل لجميع المستشفيات لتواكب الطفرة التنموية التي تتم على أرض المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وما يوليه من اهتمام و متابعة مستمرة لكافة المشروعات من أجل تحقيق أقصى استفادة للمواطنين والأجيال القادمة. 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 22824302
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com