الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

ابنة الأديب الراحل نجيب محفوظ تتهم الرئيس الاسبق مبارك بمنح والدها قلادة نيل مزيفة

ابنة الأديب الراحل نجيب محفوظ تتهم الرئيس الاسبق مبارك بمنح والدها قلادة نيل مزيفة

كتب: أحمد ابراهيـمـ

 

في سابقة هي الاولي من نوعها ، أم كلثوم نجيب محفوظ، ابنة الكاتب والاديب والروائي المصري الراحل، نجيب محفوظ، الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 1988، تكشف المستور وتعلن ، عن مفاجأة بخصوص تكريم الرئيس الأسبق حسنى مبارك لوالدها ، قلادة النيل من الدرجة الاولي .

 

تقول ابنة الأديب المعروف، بأن الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، منح والدها ، قلادة النيل “المزيفة”، عام 1988، على حد قولها. حيث أوضحت خلال حوارها في برنامج “معكــم” مع الاعلامية المعروفة ، منى الشاذلي على فضائية سي بي سي .

 

وذكرت أنه بمجرد وصول والدها الراحل لمنزله عقب تكريم الرئيس الأسبق له، اكتشفوا أن القلادة الممنوحة له مزيفة وليست من الذهب الخالص كما هو متعارف عليه، ووالدتي قالت هذة ليست ذهبا، وأخذت الجائزة للجواهرجي واكتشفت أنها فضة مطلية بالذهب، وتأكدت أنها مغشوشة، ووالدي لم يهتم بالأمر .

 

كما أشارت أم كلثوم إلى أن إدارة متحف والدها، خلال استلامها القلادة، أخبرتهم أنها من الفضة وليست من الذهب، واستطردت ، والدي لم يخبر أحدا إلى أن رحل عن الدنيا .

 

ومن المتعارف عليه وفقا للقانون المصري أن قلادة النيل هي أعلى الأوسمة المصرية، ويحصل عليها من قدم خدمات جليلة للوطن، وتكون من الذهب الخالص، وتتمثل في سلسلة تتجسد في وحدات متشابكة تشكل رسوما فرعونية تدل علي الخير والنماء التي يجلبها النيل للبلاد، وبين كل وحدة وأخرى زهرات من الذهب، وجميعها مرصعة بالميناء من فصوص الياقوت الأحمر والفيروز الأزرق.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16948103
تصميم وتطوير