الأربعاء الموافق 26 - سبتمبر - 2018م

إحراق صور خامنئي وتواصل احتجاجات لمزارعين وعمال وكادحين في عموم أرجاء إيران

إحراق صور خامنئي وتواصل احتجاجات لمزارعين وعمال وكادحين في عموم أرجاء إيران

نجيبة المحجوب

يظهر الشباب المنتفضون مشاعرغضبهم وإشمئزازهم عن نظام ولاية الفقيه الفاسد والقمعي بإحراق صور خامنئي البغيض وكتابة شعارات بما في ذلك إضرام النار في لافتتين كبيرتين لخامنئي في مركز الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تبريز المكان المحمي تماما وكذلك في مدينة ياسوج.

 

كما قام شباب شجعان بتعليق صور لشهداء الهجوم الإجرامي على معسكرأشرف في 8 أبريل / نيسان2011 بتخليد ذكرى هؤلاء الشهداء في درب تحرير إيران.

 

وفي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، من 10 إلى 12أبريل ، بالإضافة إلى المظاهرات الضخمة للمزارعين والمواطنين المنتفضين في أصفهان، شهدت مدن أخرى في البلاد احتجاجات من قبل الطبقات المحرومة والمقموعة:

من صباح يوم الخميس 12 أبريل، مظاهرات المزارعين في أصفهان واحتجاجات المعلمين في مدينة كرمان وطلاب بمدينة شيراز وممن نهبت أموالهم بمدينة مشهد، والعاطلين عن العمل في مدينة بوشهر و … قائمة على حالها. وطالب المزارعون في أصفهان اليوم بالإضافة إلى الإصرارعلى حصتهم للمياه ي بالإفراج الفوري عن المعتقلين في مظاهرات اليوم السابق.

يوم الأربعاء 11 أبريل / نيسان في حركة احتجاجية نشرعمال مفصولون عن العمل في مصفاة مدينة ايلام مائدة فارغة أمام مدخل المصفاة لإظهار فقرهم وحرمانهم في نظام الملالي النهاب.

أيضا يوم الثلاثاء إحتشدت مجموعة من عمال المصفاة للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم انهم يطالبون بأمنهم الوظيفي وإعادة زملائهم المفصولون إلى العمل.
وفي اليوم نفسه أغلق مزارعو رودبار جنوب مدينة كرمان منتجون الطماطم في هور«جازموريان» لليوم الثاني على التوالي طريق ترانزيت رودبار- جازموريان للاحتجاج على انخفاض أسعار المحاصيل وضياع حصيلة جهدهم خلال عام.

وفي مدينة قزوين تجمهر عمال شركة «متالوجي بودر إيران» أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وكذلك حق السنوات. وكان بيدهم لافتات كتب عليها: مكافأه عيدنا لهذا العام : الفصل عن العمل والبطالة وعدم امتلاك النقود.

كما بمدينة بندرعباس تحشد عمال البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر وأما في بمدينة اروميه فقد احتج سائقو التكسي أمام مبنى المحافظة. لان قوات الحرس قد شغلت تكسي «اسنب» الإينترنتي مما أدى إلى الحاق أضرار جسيمة لمصلحة سائقي السيارات وبطالتهم. كما تجمع وتظاهر سائقو التكسي في عظيميه بمدينة كرج يوم الأربعاء وسائقو التكسي في مدينة سنندج يوم الثلاثاء للاحتجاج على وضع معاشهم المتدهور.

وفي سياق ذي صلة بمدينة الأهواز احتج مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة«آرمان وحدت» في فرع المؤسسة بشارع شريعتي بشعار: ماذا فعلت الأيادي خلف الكواليس بنقودنا.

 

وفي يوم الثلاثاء 10 ابريل احتشد أهالي مدينة كازرون ولليوم الثاني على التوالي أمام قائممقامية كازرون للاحتجاج على التقسيمات في المحافظة وفصل بعض المناطق من هذا القضاء. كما وفي اليوم نفسه تجمعت مجموعة من المعلمين والتربويين في جزيرة خارك أمام التعليم والتربية في الجزيرة للاحتجاج على الغاء بعض الخدمات من قبل شركة النفط.

 

وأمام عمال مطبعة «جام جم» في مدينة ساري شمالي إيران الذين أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب تعطيل المعمل، وهم محرومون من أبسط تأمين مهني لهم، فقد تجمعوا أمام مبنى محافظة مازندران.
كما تتواصل كتابة الشعارات وإلصاق المنشورات في العاصمة طهران ومدن إيرانية أخرى ففي طهران يُشاهد شعار «دعاء كل إيراني اسقاط هذا النظام» على جدران المدينة. وفي شارع جيحون كتب شعار على جدار :«الدولار 6 آلاف تومان وخامنئي حقير». كما كتب في ساحة بروجردي باللغة التركية: «تحيا الحرية والموت لخامنئي». وفي مدينة كاشان الصقت منشورات الموت لخامنئي والموت لروحاني وليسقط مبدأ ولاية الفقيه في مناطق مختلفة من المدينة.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
12 ابريل (نيسان) 2018

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24439283
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com