الخميس الموافق 17 - أغسطس - 2017م

أهالي”محلة دياي” بكفر الشيخ تكافل وكرامة يصرف للمحاسيب من أقارب المسئولين بالشئون الإجتماعية

أهالي”محلة دياي” بكفر الشيخ تكافل وكرامة يصرف للمحاسيب من أقارب المسئولين بالشئون الإجتماعية

كتب: إبراهيم عبدالمقصود..

 

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين مواطنى قرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بعد استبعاد العديد من المتقدمين أغلبهم مستحقين لمساعدات «تكافل وكرامة» ، ممن ليس لهم دخل ثابت، واشتكى بعض المواطنين من سوء تنظيم عملية اختيار المستحقين لتلك المساعدات.

 

حيث نظم المئات من المحرومين من صرف مساعات تكافل وكرامة، اليوم الأحد، أمام الوحده المحلية لقرية محلة دياي،التابعه لمركز ومدينة دسوق،إعتراضا علي استبعادهم من صرف المساعدات المستحقة لهم وأغلبهم فقراء وهم في أشد الاحتياج للمساعدات دون معرفة الأسباب لاستبعادهم.

وأضافو أن المساعدات يتم صرفها للمحاسيب من أقارب العاملين والمسئولين بالشئون الإجتماعية،علي الرغم من عدم أحقيتهم في صرف هذا المساعدات،علي حد قولهم،مؤكدين انهم لن يغادروا أماكنهم حتي يتم صرف معاش تكافل وكرامة لهم.

 

ويقول محمد اسماعيل كشكه،أنا عامل بسيط وعاطل حاليا وبدون عمل وأعول أسرة كبيرة،وتقدمت بملف منذ حوالي عام للحصول علي معاش تكافل وكرامة ،وفوجئت بعدم إدراج أسمي ضمن المستحقين،وتبين أنهم حرروا في البحث الخاص بي بيانات خطأ بأنني صاحب توكتوك وأعمل عليه بينما أنني ليس لدي توكتوك،علما بأنني لا أستطيع حتي قيادته ،بينما انا كنت أعمل نقاش والحال واقف ولا أعمل.

 

وأشار إلي انه فوجئ بصرف معاشات لحالات لاتستحق من أقارب ومحاسيب الشئون الإجتماعيه بعد أن تقدموا بطلباتهم منذ اسبوعين فقط.

 

ويضيف وائل رجب زكي،أن معاش تكافل وكرامه الذي قامت الدولة بالإعلان عنه للغلابة تم صرفه للمحاسيب وذوي الأملاك ببنما تم تجاهل المستحقين لانهم ليس لديهم واسطة.

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16001218
تصميم وتطوير