الأربعاء الموافق 21 - فبراير - 2018م

أردوغان يزور الاخوانى الفاتح حسين بمنزله فى السودان

أردوغان يزور الاخوانى الفاتح حسين بمنزله فى السودان

أردوغان يزور الاخوانى الفاتح حسين بمنزله فى السودان 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

يطل علينا دائما ارئيس التركى بأشياء مفتكسة وذلك من أجل تسليط الضوء عليه فقد أعلنت وكالات انباء تركية عن زيارة رجب طيب أردوغان  الطبيب والناشط الخيري الاخوانى الفاتح على حسين  ،، وذلك في منزله بالخرطوم.

بحسب ما تناقل  موقع ‘أخبار السودان’ عن مصدر لم يذكر اسمه، الأربعاء، قوله إن أردوغان خص بهذه الزيارة الناشط الاخوانى ، الذي كان له نشاط مميز في البوسنة والهرسك، وعلاقات مع قادتها السياسيين، خصوصاً علي عزت بيغوفيتش، أول رئيس لها بعد انفصالها عن يوغسلافيا.

وأضاف المصدر أن حسنين ولد في مدينة كركوج بولاية سنار في السودان عام 1946، وتخرج في كلية الطب بجامعة بلغراد، ودرس الطب أيضاً في النمسا.

ونسب المصدر إلى هذه الشخصية تأسيس اتحاد طلاب المسلمين في شرق أوروبا، والمجلس الإسلامي لشرق أوروبا، والمدرسة العليا بإقليم بيهاج في البوسنة، ومدرسة الغازي علي عزت بك بإسطنبول، ورئيس مجلس الأمناء بجمعية المغاربة، وأنشأ وكالة إغاثة العالم الثالث، مركزها العاصمة النمساوية فيينا.

وأشار إلى أن وكالة إغاثة العالم الثالث كان لها فضل كبير في ‘إنشاء دولة البوسنة والهرسك، ودعم الوجود الإسلامي في شرق أوروبا خاصة، في كل من ألبانيا وكوسوفا’.

وطبع الطبيب السوداني معاني القرآن الكريم بلغات: البوسنة والهرسك، وألبانيا، وبلغاريا، والتشيك، ورومانيا. وعمل على ترجمة الكثير من الكتب الإسلامية إلى لغات أوروبا الشرقية. كما أصدر مجلة (الشاهدة) التي عنيت بأخبار الأقليات الإسلامية في شرق أوروبا، وأصدر كتباً بهذا الخصوص.

وللناشط الإسلامي عدة مؤلفات حول الأقليات الإسلامية في شرق أوروبا، في بلغاريا وبولندا واليونان، منها: بلنة جزيرة الشيطان، جسر على نهر الدرينا، الطريق إلى فوجا، لمعان البروق في سيرة مولانا أحمد زروق، مأساة المسلمين في بلغاريا، من أعلام مغاربة السودان (2 جـ)، موسوعة الأسر المغاربية وأنسابها في السودان (6 جـ)، يا أخت أندلس.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20112628
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com